9‏/5‏/2016

06- Logic Gate Integrated Circuit (IC)

سنتعرف على الدوائر الرقمية المتكاملة Integrated Circuit IC، أنواعها، وكيفية قراءة الكود المكتوب عليها، وجهود التشغيل المختلفة، واحتياطات التعامل معها.




الشرح فى الفيديو التالى







هناك 6 تعليقات:

  1. الآستاذ الفاضل محمد تحية طيبة وبعد أنا هاو للإكترونيات منذ نعومة أضافري وبالمتابعة تحصلت على كم لابأس به من المعلومات في هذا الميدان وأنا أحب هذه الهواية كثيرا...لكن صغر العناصر الإلكترونية لدرجة كبيرة لايمكن التعامل معها إلا عن طريق الروبو بحيث أصبح من الصعوبة بمكان التعرف على قطعة إلكترونية تالفة في دائرة إلكترونية وبالتالي إستبدالها بل حتى مجرد التفكير في ذلك...ماذكرته سبب لي عائقا محبطا فتوقفت أسترجع أنفاسي....أم أن زمن تغيير قطعة في دارة قد ولى وحل مكانه إستبدال دائرة كاملة وكفى الله المؤمنين شر القتال...معذرة على الإزعاج....لك مني أطيب تحية..

    ردحذف
    الردود
    1. تتجه التكنولوجيا الحديثة نحو التصغير، وهذا لابد منه لأسباب عديدة، فتخيل حضرتك حجم أول جهاز كمبيوتر تم اختراعه مع حجم ال Laptop الأن، ومقدار الطاقة المستهلكة فى كل منهما، والفائدة العظيمة التى نتجت عن ذلك، والأن يوجد روبوت غاية فى الصغر يمكنه الدخول فى جسم الانسان للقضاء على الأورام، فهذه هى طبيعة التقدم، التطور المستمر، خالص تحياتى.

      حذف
  2. جزاك الله خيرااا

    والله كلمة شكر هي قليلة في حقك .... نسأل الله ان يكرمك وان يشرح صدرك وان يحسن اليك

    ردحذف
    الردود
    1. أمين، ربنا ييبارك فى حضرتك، شكرا جزيلا.

      حذف
  3. بجد بنستفيد جدا تحياتى لحضرتك

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يبارك فى حضرتك، شكرا جزيلا.

      حذف